ازمة الكهرباء من اولويات عمل الحكومة

وكالة عيون المدينة الاخبارية
متابعة علي ناصر قاسم
أعلن مكتب رئيسالمكتب الاعلامي الوزراء حيدر العبادي، الأحد، عن اقامة ورشة عمل لحل مشكلة الكهرباء بحضور 70 خبيراً دولياً ومسؤولين عراقيين حاليين ومتقاعدين.
وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “مكتب رئيس الوزراء اقام ببغداد، اليوم، ورشة عمل حول الكهرباء بعنوان (قطاع الكهرباء المشكلات والحلول) وتتعلق بحزمة إصلاحات الكهرباء التي نصت الحزمة ان تقدم خلال أسبوعين”، مبيناً أن “المناقشات جرت بحضور أهم خبراء الطاقة الدوليين من البنك الدولي وممثلي شركات الطاقة الامريكية والاوربية والاسيوية، وعدد من المتخصصين والخبراء العراقيين الى جانب حضور عدد من السفراء وممثلي الشركات الاجنبية”.
وأضاف البيان أن “ورشة العمل شارك فيها اكثر من 70 من الخبراء من البنك الدولي ومختصين بقطاع الكهرباء والخبراء والمسؤولين العراقيين الحاليين والمتقاعدين من ذوي الخبرة في وزارات الكهرباء والنفط والصناعة والتخطيط والمالية والـ(TBI) بالاضافة لخبراء من شركات (GE) الامريكية وسيمنس الألمانية و(ABB) السويدية، والستوم الفرنسية، و(KPM) الكورية وغاز كروب وشل، الى جانب مسؤولين من وزارة الطاقة الامريكية ومسؤولون حكوميون بقطاع الطاقة وممثلو السفارات الامريكية والبريطانية والاتحاد الاوربي وإيران واليابان والصين وغيرهم”.
ونقل البيان عن معاون مدير مكتب رئيس الوزراء نوفل الحسن الذي افتتح الورشة قوله، إن “حل مشكلة الكهرباء من اولويات عمل الحكومة العراقية، وفي مقدمة حزمة الاصلاحات التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”، مشيراً إلى أن “هذا الحضور الدولي يعبر عن تعاون الدول الصديقة مع العراق في هذا الجانب الحيوي”.
وبحسب بيان المكتب فأن “الورشة تضمنت محاور التوليد والنقل والتوزيع والجباية والتمويل، وفي ختامها قدم الخبراء توصياتهم الى جهات القرار حول افاق حل مشكلة الكهرباء في العراق”.
يشار إلى أن عدداً من المحافظات العراقية تشهد منذ أيام، تنظيم تظاهرات حاشدة يشارك فيها المئات من الناشطين والمواطنين تنديداً بسوء الخدمات والفساد ونقص الطاقة الكهربائية.
 

عن عامر عبد الامير العامري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*