مصدر: المالكي يرفض تدخل “خالد العطية” لسحب تواقيع القانون بعد ان وسطهُ الجبوري

وكالة عيون المدينه1460638564_3628alrasheadnet
كشف مصدر مقرب من الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي, ان رئيس البرلمان العراقي المقال سليم الجبوري وسًط خالد العطية لسحب تواقيع نواب دولة القانون من البرلمان.
وقال المصدر ان” الجبوري وسًط خالد العطية لسحب تواقيع نواب دولة القانون من البرلمان ولكن المالكي رفض التدخلات الداخلية والخارجية”.
يذكر ان هناك نواب سحبوا تواقيعهم من قائمة إقالة الرئاسات الثلاث في البرلمان العراقي.
يشار الى إن “أربعة نواب معتصمين وهم محمد تميم وشيركو ميرزا وشوان داوودي وحمدية الحسيني سحبوا تواقيعهم من قائمة إقالة الرئاسات الثلاث”. وأن “عدد المطالبين بإقالة الرئاسات الثلاث لم يتغير، لان هناك نوابا جدد قد وقعوا بدلا عنهم”.
وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون انتصار الغريباوي كشفت ,عن ارتفاع عدد النواب الموقعين على تغيير الرئاسات الثلاث الى 191نائبا، مشيرة الى ان النواب المعتصمين عينوا رئيس كتلة كفاءات هيثم الجبوري متحدثا باسمهم.
وكان الجبوري رفع،امس الاربعاء، الجلسة الى اليوم الخميس بعد مشاجرة بالايدي وقناني المياه بين النائبة عالية نصيف ونواب عن التحالف الكردستاني بسبب الخلافات على الكابينة الوزارية ومطالب اقالة الرئاسات الثلاث.
وشهدت جلسة اليوم حالة من الفوضى, بسبب اعتراض بعض النواب على تكليف النائب مشعان الجبوري بتقديم طلب يقضي بإقالة الرئاسات الثلاث.
وكان عدد من أعضاء مجلس النواب اعتصموا، الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، داخل قاعة البرلمان احتجاجا على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم أمس، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلةالوزارية، وفيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان، كلفوا النائب اسكندر وتوت بإدارة جلسات البرلمان بدلا من رئيس المجلس سليم الجبوري.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*