فوز الريال في كلاسيكو السبت..مسألة شرف لزيدان أيضا!

وكالة عيون المدينة الاخبارية :متابعات
0,,18958626_403,00
يبدو أن لقب الليغا الإسبانية بات مستحيلا بالنسبة لريال مدريد، وهي حقيقة سلّم بها الجميع عدا بعض المتفائلين داخل الفريق نفسه. رغم ذلك فإن فوز الملكي في كلاسيكو السبت يكتسي أهمية قصوى، إنه مسألة شرف لزيدان أيضا.
Spanien Zinedine Zidane in Madrid
أكد الويلزي غاريث بيل نجم هجوم ريال مدريد أن فريقه لم يتنازل بعد عن الصراع على لقب الدوري الإسباني “الليغا”، فكل “شيء ممكن حدوثه في كرة القدم”. نظريا هذا الكلام صحيح، لكن عمليا الجميع يعرف أن فرص الريال شبه مستحيلة إن لم نقل منعدمة للحاق بغريمه التقليدي المتصدر برشلونة بعد أن بلغ الفارق بينهما عشر نقاط كاملة.
ووفق مشجعي الريال المنطقيين، فإن حلم اللقب تبخر، ومهمة فريقهم الآن القبول بحقيقة أن برشلونة في طريقه إلى لقب الدوري الـ24 في تاريخه. وبالرغم من ذلك فإن على فريقهم الاستماتة للدفاع عن شرف الريال وسمعته، خاصة وأن حلم دوري أبطال أوروبا ما زال قائما، فهناك كل شيء محتمل على عكس الليغا.
كلاسيكو ذهاب الليغا (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015)، كان مريرا بالنسبة للنادي الملكي، بقيادة المدرب السابق رافائيل بنيتيز، بعد أن شاهد أقوى منافسيه وهو يهز شباك فريقه أربع مرات على أرضه وأمام جمهوره، دون أن يرد هو حتى بهدف حفظ ماء الوجه. يضاف إلى ذلك خروجه المبكر من مسابقة الكأس، ليكتمل مسلسل الإحباط لدى الفريق الملكي.
والآن يستعد الريال لمواجهة غريمه برشلونة مجددا في المباراة التي ستقام السبت القادم، أي كلاسيكو إياب الليغا (الثاني من أبريل/ نيسان 2016).

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*