الاحتفاء بالطفل العراقي الذي نال الجائزة الاولى بالمسابقة الدولية في اليابان عند مرقد الحسين

وكالة عيون المدينة الاخبارية:
56d1694399f0a1 احتفت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالطفل العراقي الموهوب الذي نال الجائزة الاولى بالمسابقة الدولية عن تلوث البيئة في اليابان وذلك عن طريق توجيه دعوة رسمية له ولعائلته لغرض التشرف بزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام ومنحه شهادة تقديرية تثمينا للإنجاز الذي حققه على مستوى العراق من خلال التنافس مع ممثلين عن (85) دولة.
وقال معاون الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة لشؤون الاعلام والطفولة السيد سعد الدين البناء ” ان العتبة الحسينية المقدسة استقبلت عائلة الطفل الموهوب الطالب (حيدر ميثم عبد الكريم) من محافظة ميسان الذي فاز بالجائزة الاولى للمسابقة الدولية في اللوحة التي رسمها عن التلوث البيئة التي اقيمت في اليابان بمشاركة (85) دولة.
واضاف ان العتبة الحسينية ومن خلال توجيه امينها العام قامت بمنح (حيدر) شهادة تقديرية لجهوده الفنية بالإضافة الى جوائز اخرى تكريماً له ولعائلته التي تمت مفاتحتها لتوظيف موهبة ولدهم لرسم لوحات تعبّر عن ثقافة ونهج اهل البيت عليهم السلام وواقعة الطف في كربلاء والامور الاخرى.
من جهته بين الفنان التشكيلي (حيدر طه) شاركنا في المسابقة الدولية عن التلوث البيئة في اليابان عن طريق البيت الثقافي في ميسان وارسلنا اللوحات الى المسابقة وفاز حيدر ميثم عبد الكريم بالمركز الاول بلوحته، مبينا ان جميع عائلة الطفل (حيدر ميثم) فنية في مجال الرسم التشكيلي ولها مشاركات في محافظة ميسان والعراق ولها مشاركات في الكثير من الاحتفالات التي تنظم في المحافظة والتي تدعم الجيش العراقي والحشد الشعبي المقدس والبيئة والمناظر الطبيعية وغيرها.
وأضاف ” ان اغلب الوقت في العائلة مخصص لممارسة الرسم والتعلم الصحيح ومتابعة النتاجات العالمية .
وقال الفنان التشكيلي الطفل (حيدر ميثم عبد الكريم) عندما علمت بالمسابقة عن تلوث البيئة رسمت اربعة لوحات وقامت شقيقتي زينب ايضا برسم اربعة لوحات مختلفة عن تلوث البيئة.
واضاف لكوني من المحبين للطيور قمت برسم بطة ومصنع ومياه كون المسابقة كانت عن تلوث البيئة.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*