تحركات لوضع اللمسات الاخيرة لافتتاح شركة نفط ذي قار

وكالة عيون المدينة الاخبارية:
التقى وفد من الحكومة المحلية في محافظة ذي قار برئاسة رئيس المجلس حميد الغزي والمحافظ يحيى الناصري ونائبه وعدد من أعضاء المجلس، وزير النفط عادل عبد المهدي في بغداد لوضع اللمسات النهائية لافتتاح شركة نفط ذي قار،واستكمال الرخصة الاستثمارية لمصفى ذي قار ،فضلاً عن عقد مؤتمر استثماري.
وقال رئيس المجلس حميد الغزي oil-iraq-655x360إن “اللقاء جاء مكملاً للقاءات السابقة بخصوص افتتاح شركة نفط ذي قار واستكمال الرخصة الاستثمارية لمصفى ذي قار، وأمور اخرى تتعلق بالمشاكل والمعوقات التي تخص قطاع النفط”.
واضاف انه “تم الاتفاق مع الوزير لزيارة المحافظة خلال الأيام القادمة ، وتشكيل لجنة مشتركة بين الحكومة المحلية والوزارة لحل المشاكل والمعوقات في قطاع النفط ، كما تم الاتفاق أيضاً على عقد مؤتمر استثماري في المحافظة سيساهم الوزير في دعمه و إنجاحه لجلب أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين الى المحافظة كونها امنة ومستقرة وارض خصبة للاستثمار”.
ولفت الى ان الوزير أبدى تعاونه واستعداده للتعاون مع الحكومة المحلية.
من جانبه قال وزير النفط عادل عبد المهدي ان اللقاء بحث جملة من المواضيع التي تخص المحافظة خاصة فيما يتعلق بتأسيس شركة نفط ذي قار التي ستفتتح قريباً ،وكذلك المشاريع الكبرى.
وقال ان لوزارته طموحات كبيرة ولجنة مشتركة للعمل مع الحكومة المحلية، مبيناً اننا ماضون بهذه الاتجاهات لاعتقادنا بجدواها وأهميتها على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العراق لكننا سنصل إلى نتائج ايجابية عن طريق التوجه للاستثمار.
وتابع “اننا طرحنا خلال اللقاء مشروع ذي قار محافظة امنة اقتصادياً واستثمارياً”.
وكشف عبد المهدي عن قرب عقد مؤتمر استثماري موسع في المحافظة.
هذا وحضر اللقاء النائب الاول للمحافظ عادل الدخيلي ورئيس لجنة النفط والغاز يحيى عطية المشرفاوي ورئيس اللجنة الفنية حسن وريوش ورئيس اللجنة الزراعية رجاح مطرود ، فضلاً عن عضو المجلس سعد البدري.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*