معصوم والعبادي والجبوري يتفقون على تشكيل لجنة تحضيرية لبدء مشروع المصالحة

وكالة عيون المدينة الاخبارية
متابعة جاسب الحمداني
اتفقت الرئاسات الثلاث، على تشكيل لجنة تحضيرية للبدء بمشروع المصالحة الوطنية في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري في قصر السلام ببغداد مساء امس، بحسب بيان رئاسي.
وذكر البيان انه جرى خلال الاجتماع بحث الوضع الأمني والاقتصادي وملف الاصلاحات وسبل تقوية عمل مؤسسات الدولة وسبل التعجيل باقرار التشريعات اللازمة.
وبحسب البيان فإن المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات التي تحقق مصلحة الشعب العراقي في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية.
وأضاف البيان ان المجتمعين حيوا الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة ضد تنظيم داعش الارهابي وتحرير عشرات المناطق والبلدات في الأنبار وكركوك والاشادة بالعزيمة العسكرية للجيش العراقي والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر.
وأشار البيان الى انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية تتولى اتخاذ الخطوات العملية للمصالحة الوطنية.
وجاء في البيان أيضا انه عبّر المجتمعون عن قلقهم حيال جرائم داعش ضد المدنيين والمثقفين، في نينوى والمناطق الأخرى التي تعاني من اعتداءاته، مؤكدين ضرورة التعجيل في تحريرها واعادة اعمارها.
واختتم البيان ان المجتمعين شددوا على أهمية انجاز التشريعات الأساسية الضرورية لتعزيز فاعلية عمل الدولة ومؤسساتها الأساسية.
وأولى المجتمعون اهتماماً خاصاً بسبل تطوير الموارد الاقتصادية والمالية للبلاد، مشددين على أن توفير الخدمات الأساسية للمواطنين يمثل أبرز الالتزامات التي على مؤسسات الدولة تنفيذها.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*