السعودية ستكشف مصير الحجاج العراقيين المفقودين خلال يومين

وكالة عيون المدينة الاخبارية: متابعات 201509240340346
قالت بعثة الحج العراقية يوم الجمعة ان السلطات السعودية ستعلن عن مصير الحجاج العراقيين المفقودين في حادثة منى خلال اليومين المقبلين.
جاء ذلك خلال تفقد رئيس البعثة ذوي الحجاج المفقودين في حادثة التدافع بمنى يرافقه كل من النائبة هناء تركي الطائي ووكيل رئيس هيئة الحج راضي الحسيني من اجل الاطمئنان على صحتهم والوقوف على متطلباتهم، وفق بيان للهيئة ورد لشفق نيوز.
وأكد العطية أثناء زيارته لزوجات الحجاج المفقودين أن “البعثة مستنفرة كافة الجهود عبر اللجان المختصة التي شكلت ومستمرة بعملية البحث على مدار اليوم من اجل الوقوف على مصيرهم”.
وقال ان بعثته تتابع الموضوع من خلال المتابعة المستمرة مع القنصلية العراقية والسلطات الصحية السعودية.
واشار الى ان اللجان التي شكلت عملت على اعمام صور الحجاج المفقودين على جميع المستشفيات في مكة المكرمة وجدة التي يتواجد فيها ضحايا الحادث, وهي تواصل متابعتها لآخر المستجدات بهذا الشأن.
ولفت العطية الى ان السلطات السعودية ستعلن خلال اليومين المقبلين عن مصير الضحايا من خلال التعرف على الصور والبصمات الخاصة بهم”.
وكانت بعثة الحج العراقية قد اعلنت قبل ايام انها تأكدت من وفاة أحد الحجاج الخمسة المفقودين منذ حادثة التدافع في مشعر منى بالأراضي السعودية في الرابع والعشرين من الشهر الفائت والذي اودى بحياة مئات الحجاج.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*