الربيعي يكشف أسماء المشاركين بمؤتمر الدوحة بينهم “العبادي” و”الجبوري” و”الجلبي”

وكالة عيون المدينة الاخبارية: متابعة
كشف عضو البعث-450x360ائتلاف دولة القانون مستشار الأمن القومي السابق النائب موفق الربيعي، أسماء السياسيين العراقيين الذين حضروا مؤتمر الدوحة، لافتاً إلى أن الحكومة القطرية هي من دعت لهذا المؤتمر.
وذكر الربيعي في بيان صدر من مكتبه الإعلامي، أن “الذين حضروا هذا المؤتمر التآمري على العراق من السياسيين العراقيين هم كل من (زيدان الجابري، ومحي عارف الكبيسي، وأحمد الدباش، وليث شوكت نميق، وسامي عبد الرزاق الجبوري، وحمودي حسون العبادي، وخميس الخنجر، ورافع الرافعي، وسداد حامد السامرائي، وعبد الحكيم السعدي، وعاصم الجلبي …. )، فضلاً عن حضور ممثلي أجهزة المخابرات العربية والخليجية؛ لإثبات طابعه الامني وغير السياسي”.
ولفت إلى أن “المؤتمر لم يحضره أي سفير عربي أو أجنبي؛ بسبب صبغته الطائفية والخيانية ضد الشعب العراقي”.
ودعا وزارة الخارجية العراقية إلى “معرفة أسباب الدعوات الرسمية التي أطلقتها حكومة قطر واحتضانها الرسمي له، علماً أنها في كل مرة تؤكد للخارجية العراقية انها تقف مع العراق الجديد ضد عصابات داعش الارهابية، وذيولهم من عناصر حزب البعث المحظور دستورياً في العراق”.
وجدد مطالبة الحكومة العراقية والادعاء العام بـ”توجيه تهمة الخيانة العظمى والتآمر والتخابر مع بلدان أجنبية ضد العراق، على نحو لا يقبل الشك”.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*