البرلمان يصوت اليوم على قانوني الحرس الوطني والاحزاب ومناقشة رواتب الموظفين

البرلمان-العراقي-الجديدوكالة عيون المدينة: متابعة
أعلنت الدائرة الاعلامية في مجلس النواب العراقي ان المجلس سوف يعقد جلسته الـ16 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية ، فيما ستشهد الجلسة التصويت على مشروعي قانوني الحرس الوطني والاحزاب السياسية والقراءة الاولى والثانية لثلاثة مشاريع قوانين ومناقشة رواتب الموظفين في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش.
وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان لها تلقته (المستقلة) اليوم الخميس إن “مجلس النواب سيعقد، اليوم، جلسته الـ16 من الفصل الشريعي الاول للسنة التشريعية الثانية”، مبينة أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على مشروع قانون الأحزاب السياسية والتصويت على مشروع قانون الحرس الوطني”.
وأضاف أن “الجلسة ستشهد مناقشة موضوع صرف رواتب موظفي المناطق التي سيطرت عليها داعش والذين نزحوا الى المناطق التي تقع تحت سيطرة الدولة العراقية ويمارسون أعمالهم في الدوائر البديلة في كافة أنحاء العراق، ومناقشــة موضـــوع الأنشطـــة المشبوهـــة الداعمــــة لـداعــــش”.
وأوضح أن “الجلسة تتضمن مناقشـــة موضـــوع أرصـــــدة النازحيــــن فـــــي المصــــارف، والقراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون الطب العدلي رقم (37) لسنة 2013، واستكمال المناقشة للقراءة الثانية لمشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي، والقراءة الثانية لمشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين”

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*