كيري يضجر من كثرة الاتصالات الهاتفية “الغير مبررة” لوزير الخارجية السعودي

2511j1228ارسل مكتب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري رسالة خاصة الى مكتب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، تؤكد اعتذار كيري عن استقبال الإتصالات الهاتفية المتكررة بدون مبرر أو تلك التي تخص قضايا صغيرة، وتطالب بطلب اذن السفارة الامريكي في الرياض قبل الاتصال.
واشارت الرسالة التي وصلت الى ثلاث وزراء خارجية عرب آخرين، الى حرص كيري على التواصل مع جميع الشركاء والحلفاء وفي كل الأوقات لكنها تقترح تنسيق جميع الشئون والإتصالات عبر السفارات الأمريكية وإبلاع سفراء واشنطن بأي مستجدات دون الحاجة للتواصل الهاتفي دوما مع الوزير شخصيا .
ونقلت رسالة كيري بطريقة دبلوماسية لأربعة على الأقل من وزراء الخارجية العرب وتمت الإشارة فيها إلى ان سفراء واشنطن في العواصم الأربعة مستعدون للقيام بواجبهم في تلقي الإتصالات والملاحظات ونقلها ضدمن القنوات الرسمية وبسرعة والإجابة على الإستفسارات، وتطالب الرسالة التخفيف من حدة الإتصالات الهاتفية التي يتلقاها مكتب كيري من الحلفاء العرب.
وبحسب المعلومات فإن الرسالة التي وصلت إلى وزراء خارجية مصر والسعودية والعراق والأردن، تعكس ضجر وزير الخارجية الامريكي جون كيري من كثرة الإتصالات الهاتفية للمسئولين العرب بمكتبه لأومر غير مهمة وصغيرة.

عن جاسب الحمداني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*