مقالات

الصحافة في عيون الشعر .مقال بقلم جاسب الحمداني

وكالة عيون المدينة الاخبارية جاسب الحمداني الصحافة في عيون الشعر لابد لنا أن نسلط الضوء على انطلاق مجلة فيض المشاعر الادبية والتي سوف تكون في متناول الجميع في الايام القادمة ان شاء الله ونظرا لأهمية الكلمة وماتحققه من اهداف سامية وغايات نبيلة ارتأينا ان نصدر هذه المجلة لتقوم بتغطية النشاطات …

أكمل القراءة »

الصحافة في عيون الشعر .مقال بقلم جاسب الحمداني

وكالة عيون المدينة الاخبارية جاسب الحمداني الصحافة في عيون الشعر لابد لنا أن نسلط الضوء على انطلاق مجلة فيض المشاعر الادبية والتي سوف تكون في متناول الجميع في الايام القادمة ان شاء الله ونظرا لأهمية الكلمة وماتحققه من اهداف سامية وغايات نبيلة ارتأينا ان نصدر هذه المجلة لتقوم بتغطية النشاطات …

أكمل القراءة »

العظمة لله وحده ومن سار في طريق الله يصبح عظيما ايضا

وكالة عيون المدينة الاخبارية. مقال بقلم جاسب الحمداني العظمة لله وحده ومن سار في طريق الله يصبح عظيما أيضا. ………………………………………………………………………… اذا اردت ان تعرف عظمة الخالق انظر وتفكر في أمور كثيرة من حولك انظر الى الارض وما فيها والى السماء المرفوعة بلا عمد وما فيها انظر الى مخلوقات الله العجيبة …

أكمل القراءة »

اتقوا الله في المتقاعدين

وكالة عيون المدينة الاخبارية: مقال بقلم الدكتور ناظم الربيعي   صدر القانون رقم 26 لعام 2019 ( قانون التعديل الاول لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 والذي تقرر بموجبه احالة جميع الموظفين والدرجات الخاصة ممن بلغوا الستين من العمر على التقاعد وبالتالي فان جميع موظفي الدولة ابتداء من مواليد …

أكمل القراءة »

مسح الرسول على جبينه

مسح الرسول على جبينه الدكتور ناظم الربيعي قد يتساءل الكثيرون لماذا تتجدد مجالس العزاء ومظاهر الحزن كل عام في شهر محرم الحرام ولماذا تتشح الشوارع والبيوت بالسواد ولماذا يلبس الناس السواد بهذه الذكرى الأليمة ؟ اسئلة منطقية وغاية في الاهمية وللاجابة على تلك الاسئلة لابد من الرجوع الى بعض المراجع …

أكمل القراءة »

شاعرات المهجر تحت المجهر

وكالة عيون المدينه الاخبارية: بقلم جاسب الحمداني،   شاعرات المهجر تحت المجهر . فيان البغدادي شاعرة عراقية مغتربة استطاعت وبفضل تجربتها ان توصل كل ماهو جميل وممتع لاسماع متابعيها ومحبي هذا اللون من الوان الادب الشعبي الذي يحاكي الحياة العراقية بكل افراحها واحزانها وعلاقاتها الاجتماعية .وعند قراءة قصائد فيان البغدادي …

أكمل القراءة »

متقاعدون بدون توقيفات تقاعدية

متقاعدون بدون توقيفات تقاعدية !!! الدكتور ناظم الربيعي ردت محكمة التمييز الاتحادية طلــب رئيس جمهورية العراق الاسبق غازي عجيل الياور الذي اعترض فيه على قرار ايقاف راتبه التقاعدي بعد ان حدد السقف الاعلى لراتب المتقاعدين بموجب قانون التقاعد الموحد رقم 9 لعام ٢٠١٤ علما انه كان يتقاضى راتبا تقاعديا يصل …

أكمل القراءة »

وزيرا الصحة والتجارة الظروف القاهرة تتطلب الاستثناءات

وكالة عيون المدينة الاخبارية عمودي الاسبوعي الذي نشر في جريدة الدستور  وزيرا الصحة والتجارة الظروف القاهرة تتطلب الاستثناءات الدكتور ناظم الربيعي الظروف القاهرة هي الظروف التي تنشأ دون تدخل الانسان وتكون خارجة عن ارداته وقد تتحكم بمستقبله ومصيره وربما تخرج عن سيطرته كالفيضانات والحرائق والزلازل والبراكين والاوبئة وغيرها وما نشهده …

أكمل القراءة »

الانسان خير بطبعه ولكن المجتمع هو الذي افسده

وكالة عيون المدينة الاخبارية من أقوال روسو الشهيرة من أقوال روسو الشهيرة الإنسان ولد طيبا بطبعه ولكن المجتمع هو الذي يفسده.  مقولة جميلة جدا لجان جاك روسو وانا اقول وفي ظل مايتعرض له العالم بصورة عامة والعراق بصورة خاصة في زمن جائحة كورونا ان الانسان خير بطبعة ولكن الحكومات هي …

أكمل القراءة »

وزارة الكهرباء تنهي حياة الناس وهم احياء

وكالة عيون المدينة الاخبارية بقلم الدكتور ناظم الربيعي استبشرنا خيرا عندما زار السيد الكاظمي مقر وزراة الكهرباء وعقده اجتماعا مطولا مع كادرها المتقدم لكن نتائج تلك الزيارة انعكست بشكل سلبي على المواطنين بعد ايام قليلة منها فبدأت سلسلة الانقطاعات المتكررة وغير المبرمجة للتيار الكهربائي وبدون سابق انذار ترافقت هذة الانقطاعات …

أكمل القراءة »

بغداد الان اجمل من لندن وباريس

فراس الغضبان الحمداني ابتلينا منذ سقوط النظام عام 2003 وحتى اليوم بخطاب جديد يمارسه الكل .. العالم والجاهل المسؤول والمخذول الغني والفقير ، فالكل يتحدثون وعبر هذا الكم الهائل من الفضائيات والإذاعات والصحف ومواقع الانترنت عن الخطط الإستراتيجية والحكومة الالكترونية والتجربة الديمقراطية والصحافة التعددية ولكن كل ذلك وكما يقول المثل …

أكمل القراءة »

اميركا والديمقراطية

مقال بقلم رئيس التحرير :جاسب الحمداني اميركا والديمقراطية : اذا اردنا الخوض بمثل هكذا موضوع علينا ان نستعرض العتاصر الرئيسية للديمقراطية والتي تنص على هذه المفاهيم الاساسية: والتي ياتي بمقدمتها * ضمان حقوق الإنسان الأساسية لكل فرد. * فصل السلطات بين مؤسسات الدولة : الحكومة ( السلطة التنفيذية )البرلمان (السلطة …

أكمل القراءة »

في عيد الصحافة لابد من كلمة

وكالة عيون المدينة الاخبارية : بقلم جاسب الحمداني : الصحافة والاعلام تلك العيون الثاقبة للحقيقة وتلك الرؤى الثابتة في كل الازمان والاماكن هي نبض لما يدور وافكار لما يجري ويطرح هي عدسة صدق لنقل مايحدث بكل امانة هي مفتاح للسلم والحرب هي ثورة على كل شيء فاسد وعلى كل شيء …

أكمل القراءة »

نعيق الدواعش في العراق تحول الى نعيب بعد تحرير الفلوجة.بقلم جاسب الحمداني

نعيق الدواعش في العراق تحول الى نعيب بعد تحرير الفلوجة. بعد ان تعالت صيحات الطامعين بثروات هذا البلد الغني وشد الرحال كل من هب ودب كي ياخذ حصته من ذلك الخير الوفير نظرا لضروفه اﻻمنية الغير مستقره ولاختلاف الشركاء في ادارته .وبعد ان وجد هؤﻻء الطامعين موطأ قدم لهم في …

أكمل القراءة »