kasip

بغداد الان اجمل من لندن وباريس

فراس الغضبان الحمداني ابتلينا منذ سقوط النظام عام 2003 وحتى اليوم بخطاب جديد يمارسه الكل .. العالم والجاهل المسؤول والمخذول الغني والفقير ، فالكل يتحدثون وعبر هذا الكم الهائل من الفضائيات والإذاعات والصحف ومواقع الانترنت عن الخطط الإستراتيجية والحكومة الالكترونية والتجربة الديمقراطية والصحافة التعددية ولكن كل ذلك وكما يقول المثل …

أكمل القراءة »

عهد التميمي تغادر السجون الاسرائيلية

وكالة عيون المدينة :متابعة تفرج السلطات الإسرائيلية، يوم الأحد، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي، بعد أن قبعت 8 أشهر في السجن بتهمة إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال الإسرائيلي. وكانت التميمي اعتقلت في 19 ديسمبر 2017، بعد انتشار مقطع فيديو تظهر فيه مع ابنة عمها نور التميمي، تقتربان من جنديين إسرائيليين …

أكمل القراءة »

الروعة والجمال في قصيدة الشاعر قاسم الساعدي ..شوق

شوق كلمات قاسم الساعدي السنين اليابسة التقت الغيث صدفة تعانقت بيد مكسورة حكت قصتها الموجعة لأول قطرة باردة الغيث الذي يختبئ تحت مظلة من رماد بات أسيرا بقضبان الاختيار قلق هب من جوف الغياب السنين اليابسة التقت الغيث صدفة ليعانق زهرة منكوبة تفتحت قوى الارتباط بصمت قاتل السجان اعتقل أول …

أكمل القراءة »

سوق الشيوخ حراك دائم ومجالس مستمرة لرفد الحركة الادبية والثقافية بكل ماهو جديد ..

وكالة عيون المدينة الاخبارية : تقرير جاسب الحمداني : سوق الشيوخ حراك دائم ومجالس مستمرة لرفد الحركة الادبية والثقافية بكل ماهو جديد .. في امسية جميلة ومميزة استضاف مجلس السفاح الثقافي الاستاذ عبد الخالق الزهيري بعد صدور مجموعته الجديدة مختارات من شعر ويليم بتلر ييتس والتي نقلها وترجمها لنا الى …

أكمل القراءة »

قريبا مارادونا في بغداد والنجف

وكالة عيون المدينة الاخبارية: متابعة كشف مصدر رياضي رفيع، اليوم الاحد، عن مفاتحة وزارة الشباب والرياضة للاعب الدولي السابق الارجنتيني ديغو مارادونا للحضور الى محافظتي بغداد والنجف. وقال المصدر، ان “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قام بإرسال ايميل رسمي الى الظاهرة الكروية دييغو مارادونا من اجل الحضور في بغداد …

أكمل القراءة »

نقابة الصحفيين العراقيين توقع اتفاقية مع نضيرتها السعودية.. هذا مضمونها

وكالة عيون المدينة الاخبارية: وكالات اعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، الاثنين، توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع هيئة الصحفيين السعوديين، تضمنت الاتفاقية عدد من البنود ابرزها السعي للحصول على مقاعد وزمالات دراسية في المؤسسات الجامعية في البلدين. وقالت نقابة الصحفيين العراقيين في بيان تلقته سكاي برس، إن “نقابة الصحفيين العراقيين وهيئة الصحفيين …

أكمل القراءة »

نقابة الصحفيين العراقيين حاضرة في كل قضايا العراق المصيرية

وكالة عيون المدينة الاخبارية :جاسب الحمداني دأبت نقابة الصحفيين العراقين ومنذ تسنم الاستاذ مؤيد اللامي مسؤولية النقابة على الحرص الشديد في المشاركة الفاعلة في كل قضايا العراق المصيرية التي واجهها العراق واذا استعرضنا هذه المواقف الوطنية الشجاعة نجد ان من مسؤولية كل صحفي ان يشيد بهذه القيادة وبهذه الانجازات التي …

أكمل القراءة »

اميركا والديمقراطية

مقال بقلم رئيس التحرير :جاسب الحمداني اميركا والديمقراطية : اذا اردنا الخوض بمثل هكذا موضوع علينا ان نستعرض العتاصر الرئيسية للديمقراطية والتي تنص على هذه المفاهيم الاساسية: والتي ياتي بمقدمتها * ضمان حقوق الإنسان الأساسية لكل فرد. * فصل السلطات بين مؤسسات الدولة : الحكومة ( السلطة التنفيذية )البرلمان (السلطة …

أكمل القراءة »

امانة بغداد تحدد ضوابط وشروط الدعايات الانتخابية

وكالة عيون المدينة الاخبارية : اعلنت امانة بغداد، الخميس، عن تهيئة 500 الف متر مربع في جميع مناطق العاصمة لتغطية عموم الدعايات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات النيابية المقرر اجراؤها في الـ 12 ايار 2018 . وذكر بيان للامانة، أن “دائرة التصاميم اعدت تصميماً جديداً لإستعماله في الدعايات الانتخابية للمرشحين بشكل …

أكمل القراءة »

البرازيلي رونالدو ينصح ريال مدريد بالتعاقد مع هذا اللاعب “الخارق” !

وكالة عيون المدينة الاخبارية:متابعة حث أسطورة منتخب البرازيل السابق رونالدو، نادي ريال مدريد، على محاولة التعاقد مع مواطنه نيمار، الذي انتقل لصفوف باريس سان جرمان الفرنسي خلال الصيف الماضي. وقال رونالدو لصحيفة “ماركا”: “نيمار لاعب خارق، ربما سيكون الأفضل في العالم، وريال مدريد يحتاج الأفضل في العالم”. وتحث رونالدو عن …

أكمل القراءة »

جامعة ذي قار وبالتعاون مع جامعة العين تسيضيف ورشة مسؤولي التغطية الاعلامية

ورشة مسؤولي التغطية الاعلامية وكالة عيون المدينة الاخبارية عامر عبد الامير العامري استضافت جامعة ذي قار بالتعاون مع جامعة العين الاهلية ورشة عمل تحت عنوان مسؤولي التغطية الاعلامية ، وقد شارك البيت الثقافي والجامعات الجنوبية ولمدة يومان بتاريخ 5-6/2/2018 على قاعة جامعة ذي قار حيث ناقش فيها الاستاذ المساعد الدكتور …

أكمل القراءة »

الطاقة النيابية توضح حقيقة الغاء الديون المتراكمة على المواطنين من الكهرباء

وكالة عيون المدينة الاخبارية : متابعة اكد عضو لجنة النفط والطاقة النيابية جمال كوجر ،اليوم الخميس، ان مسالة الغاء الديون المتراكمة على المواطنين جراء استهلاك الطاقة الكهربائية لا يمكن تطبيقه بهذه السهولة، منوها الى انها ستسدد على شكل دفعات للحكومة. وقال كوجر في حديث ان ” الغاء الديون المتراكمة على …

أكمل القراءة »

مجلس نينوى: 40 مقبرة جماعية عثر عليها بالمحافظة وما رُمي بالأنهر من جثث يفوق ذلك

وكالة عيون المدينة الاخبارية :متابعة أعلن مجلس محافظة نينوى، اليوم الخميس، العثور على أكثر من 40 مقبرة جماعية في نينوى بجانبيها الأيمن والأيسر، فيما بين ان الجثث التي رُميت في الأنهر إضعاف مافي المقابر. وقال عضو مجلس المحافظة عبد الرحمن الوكاع في حديث صحفي، إن “مجموع المقابر الجماعية التي عثر …

أكمل القراءة »

بدموع الغريفي واحباء الشهيد سوق الشيوخ تشيع الاعلامي سعد المشرفاوي مرة اخرى ….

وكالة عيون المدينة الاخبارية تقرير جاسب الحمداني بدموع الغريفي واحباء الشهيد سوق الشيوخ تشيع الاعلامي سعد المشرفاوي مرة اخرى ….. ……………………………………………………………… .. في امسية حزينة وقلوب يعتصرها الالم اقام التجمع الثقافي في سوق الشيوخ حفلا تأبينيا على روح الشهيد السعيد سعد المشرفاوي بعد اسبوع من تشييعه من قبل ابناء هذه …

أكمل القراءة »